أحدث الموضوعات
recent

في عهد السيسي حامي الأخلاق.. افتتاح أول شاطئ للعراه في مصر


>> منتجع «Naturcamp» أعلن الافتتاح في أغسطس المقبل بمحافظة مطروح

>> كيف سيتصرف السيسي الذي أمر بإدراج الأخلاق كشرط لتقييم طلاب مصر؟


في الوقت الذي لا يتوانى فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تأكيد حرصه على الإخلاق، أعلن منتجع «Naturcamp» الألماني عن افتتاح أول شاطي للعراة في مصر بمحافظة مرسى مطروح، وفقا لما ذكره موقع «cairoscene».


السيسي في حواره المطول مع لميس الحديدي وإبراهيم عيسى وقت أن كان مرشحا للرئاسة، أكد على اهمية توافر الأخلاق، وشدد في أكثر من حوار على أن مصر تواجه أزمة أخلاقية، فكيف سيبرر لمؤيديه اتففاح أول منتجع للعراء في مصر؟


حكاية شاطئ العراة


قال موقع «cairoscene» إن أولئك الذين يكرهون البيكيني والمايوهات لديهم أخبار مبهجة، بعدما كشفت الأخبار أن المنتجع الألماني الأشهر «Naturcamp» عن افتتاح أول شاطي عراة في مصر بمرسى مطروح هذا الصيف.
وأوضح الموقع أن الخبر ربما يكون صادما للبعض، ومثيرا للبعض الآخر، وأن المنتجع سيخدم في المقام الأول الأجانب القادمين إلى مصر والذين يبحثون عن جزء إضافي من الحرية في «أم الدنيا» المحافظة.
ويقع منتجع «Naturcamp Tonsee-fkk» في برلين، وهو يعتبر واحد من أشهر منتجعات العراة التي يقصدها كثيرون في ألمانيا.
وفي ظل حرص مجموعات كبيرة من الألمان على التوافد على مرسى مطروح في إجازات لمرات كثيرة في فترات قصيرة، قرر المنتجع الأم في ألمانيا افتتاح فرعا له في مرسى مطروح، آملا في تلبية رغبات هؤلاء الألمان الذين يتطلعون إلى التخلص من ملابس السباحة.
 Tag Aprilscherz، مالك العلامة التجارية لـ«Naturcamp» قال إن الثقافة الألمانية تعشق الحرية، والعديد من الألمان يحبون ارتياد الشواطئ بدون ارتداء أي شيء سوى نظارات الشمس، منوها ان الألمان يحبون قضاء عطلاتهم في مصر وهناك الكثير من الألمان الذين مكثوا بها، مضيفا أن مطروح لديها مياه جميلة و الكثير من الأراضي على شاطئ البحر التي لم يتم بعد تطويرها، ولذا فإننا نعتقد أنه هو المكان المثالي لإطلاق أول منتجع العراة خارج ألمانيا.
ومن المنتظر أن يتم افتتاح المنتجع في شهر أغسطس المقبل، لكنه لن يكون منتجعا فخما كفنادق الخمس نجوم، ولكنه سيكون شاطئا بسيطا يتكون من 50 كوخا مكيف الهواء، مع مراعاة توفير قدر أكبر من الحرية للتجول، وستشمل أنشطة المنتجع ركوب الخيل، التزلج الشراعي وركوب الأمواج، ركوب الأمواج والرياح، والكرة الطائرة وتنس الطاولة.
حتى الآن لم يتم الإعلان عن تفاصيل موعد الافتتاح المحدد، ولكن يتم تقديم المنتجع على أنه ملاذ حيوانات أليفة، مما يجعله واحدة من الأماكن القليلة في المنطقة التي ترحب بالحيونات.
ووفقا لمالك المنتجع الأم، فإنه يعتقد انه من العار المطلق أن المزيد من المنتجعات في مصر لا تسمح للمصطافين بجلب حيواناتهم الاليفة، «ويجب أن يكون من الواضح أننا لن نسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة فقط، ولكن نرحب بهم
وحتى هذه اللحظة، لم يتضح بعد إذا كان المنتجع سيفتح أبوابه في نهاية المطاف إلى الجميع أم أنه سيقتصر فقط على أولئك الذين يحملون جوازات سفر أجنبية.
ومن غير الواضح أيضا مدى الغضب لدى المحافظين المصريين من تواجد شاطئ للعراة بمصر، وهل ستتزايد الضغوط مع اقتراب موعد الافتتاح أم لا؟
مالك المنتجع الأم قال "نحن نعلم ان مصر  بلد محافظ وقد لا تبني أسلوب حياة العراة، وهذا هو السبب في أننا سوف نبدأ من خلال فتح الأبواب أمام الأجانب ونرى ما سيحدث من هناك".


السيسي حامي حمى الدين والأخلاق


كما قلنا من قبل أن السيسي مصر على تقديم نفسه حامى حمى الدين والأخلاق والوطن، وهو ما يظهر بشكل جلي في تخليه عن مؤيديه -وآخرهم فاطمة ناعوت- عندما يتعلق الأمر بازدراء الأديان.
وبالعودة إلى الخلف قليلا، نجد ان السيسي طالب من قبل بتقييم جميع الطلاب في مدارس مصر أخلاقيا، وإدراج الأخلاق والمبادئ والمُثُل العليا كمحددات لتقييم الطلاب جنباً إلى جنب مع تنمية المهارات واللياقة البدنية بما يوجه طاقاتهم إلى الجوانب المفيدة.

كما أكد السيسي أن منظومة القيم والأخلاق في المجتمع تعد الحاكم الأول لسلوك المواطنين في المجتمع وتقوم بدوٍر جوهري في تقدم الشعوب والأوطان٬ وتمثل حافزاً ووازعاً لمزيد من العمل والإنتاج٬ فضلاً عن نشر الُرقي، وذلك خلال اجتماعه بأعضاء مجلس علماء وخبراء مصر.


حتى الآن لا نعرف كيف سيتصرف السيسي مع شاطئ العراة الذي سيفتتح في مرسى مطروح، على مسافة من الضبعة حيث من المنتظر أن يكون حلم مصر النووي وفقا لتصريحات السيسي، وإن كنا الآن نعتقد أن الحلم النووي لن يكون في مفاعلات الضبعة وإنما سيكون في منتجع «Naturcamp» لشواطئ العراة.

زقاق النت

زقاق النت

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

يوجد شاطئ من ايام مبارك بالغردقة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.