أحدث الموضوعات
recent

وسط صمت رسمي وإعلامي لمصر| وكالة أمريكية تكشف تفاصيل اشتباكات مقر الأمن الوطني في العريش.. 8 ضباط جرحى


في ظل الصمت الرسمي المصري وعدم الكشف عن تفاصيل ما جرى في مقر الأمن الوطني في العريش، وانتظار الإعلام المصري واللجان والذباب الإلكتروني -كالعادة- الأوامر من جهاز السامسونج لمعرفة ما المسموح بقوله، كشفت وكالة أسوشيتيد برس الأمريكية عن تفاصيل ما حدث في مقر الأمن الوطني في العريش يوم الأحد 29 يوليو 2023.

قال مسؤولان أمنيان وصحيان للوكالة الأمريكية إن إطلاق نار يوم الأحد على منشأة أمنية شديدة التحصين في الجزء المضطرب من شبه جزيرة سيناء المصرية أدى إلى مقتل أربعة على الأقل من رجال الشرطة، بينهم ضابط كبير.

تحدث المسؤولون بشرط عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بإطلاع وسائل الإعلام.

ونقلت الوكالة عن المسئولين إن ما لا يقل عن 21 من القوات الأخرى أصيبوا في إطلاق النار على مقر الأمن الوطني في العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء.

وأظهرت قائمة الضحايا التي حصلت عليها وكالة أسوشيتيد برس أن بعض القوات أصيبت بطلقات نارية وأخرى واجهت صعوبات في التنفس جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع داخل المنشأة. وأظهرت القائمة أن بين الجرحى ثمانية ضباط.

ولم تتضح على الفور ملابسات إطلاق النار ولم يصدر تعليق فوري من وزارة الداخلية التي تشرف على قوات الشرطة.

وشهد شمال سيناء معركة دامت سنوات ضد تمرد قاده متشددون إسلاميون نفذوا عشرات الهجمات استهدفت بالأساس قوات الأمن والمسيحيين.

تباطأت وتيرة هجمات المتشددين في مسرح العمليات الرئيسي في سيناء وأماكن أخرى إلى حد كبير منذ فبراير 2018 ، عندما شن الجيش عملية واسعة النطاق في سيناء وأجزاء من دلتا النيل وكذلك المناطق الصحراوية على طول الحدود الغربية للبلاد مع ليبيا.

الجدير بالذكر أن الذباب الإلكتروني اكتفى فقط بتدشين هاشتاج "شهداء الوطن" الذي تضمن فقط التعزية في الضحايا دون الحديث عن أي تفاصيل للحادث.

كما قامت وزيرة التخطيط هالة السعيد بحذف العزاء الذي نشرته لضحايا حادث الأمن الوطني بـالعريش، بعد حديث عمرو أديب والاستدلال بما كتبته بدقائق. ويذكر أن الحكومة لم تعلن حتى الآن عن الحادث.




رابط خبر وكالة أسوشيتيدبرس


زقاق النت

زقاق النت

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.