أحدث الموضوعات
recent

من "قطعة ضخمة من اللحم" إلى "لن تبقى في السلطة أسبوعين".. أبرز الإهانات الأمريكية التي لم تجرؤ السعودية على الاعتراض عليها



قامت الدنيا ولم تقعد بسبب تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، وصف فيها العدوان الحاصل على اليمن من قبل مستعمرات الخليج الأمريكية، بـ"الحرب العبثية".

قررت السعودية معاقبة لبنان، وسحبت سفراء باقي المستعمرات من لبنان وأعلنت عليه حصارا وحربا اقتصادية، رغم أن نفس السعودية لم تجرؤ حتى على الاعتراض على إهانات الرئيس ألمريكي السابق ترمب الذي كان يتلذذ بإهانة الملك سلمان ومملكته ليل نهار.

فيا يلي أبرز التصريحات الأمريكية التي خرجت من ألسنة مسئولين أمريكيين، ومعها اسم المسئول الذي نطق بالتصريح وتاريخ التصريح ومناسبته، لنذكر السعودية التي تذكرت كرامتها فجأة الآن، وباتت أسدا على لبنان، رغم أنها كانت ولاتزال نعامة عندما أهانها الأمريكان.


- "السعودية بجب أن تدفع ثمن جرائمها في اليمن... يجب أن تكون السعودية دولة منبوذة على الصعيد الدولي. ويجب ملاحقة السعوديين بتهم قتل الأطفال والأبرياء".

المرشح للرئاسة الأميركية جو بايدن - 21 نوفمبر 2019 - حوار مع شبكة "ان بي سي نيوز"


اقرأ أيضا: المقال الذي أحال الكاتب عبدالهادي الجميل للنيابة الكويتية: "هل صنعنا شيئا مفيدا للبشريّة؟!


- "تحدّثت هاتفياً وبشكل مطوّل مع الملك سلمان، وقلت له: إنك تمتلك تريليونات من الدولارات، والله وحده يعلم ماذا سيحدث للمملكة في حال تعرّضت لهجوم. أيها الملك، ربما لن تكون قادراً على الاحتفاظ بطائراتك إذا تعرّضت السعودية للهجوم، لكن معنا أنت في أمان تامّ. لكننا لا نحصل في المقابل على ما يجب أن نحصل عليه".

الرئيس الأميركي دونالد ترامب - 29 سبتمبر 2018 - خطاب بولاية فرجينيا


- "وقلت له: أيها الملك، إنك لن تبقى في السلطة أسبوعين دون حماية أميركا العسكرية... أنا أحب الملك سلمان، لكنني قلت له: نحن نحميك، لذلك يجب عليك أن تدفع لنا"

الرئيس الأميركي دونالد ترامب - 5 أكتوبر 2018 - خطاب في ساوثهافن بمسيسيبي


- "دعني أكون صريحا جدا، لولا الولايات المتحدة لكانت السعودية ستتحدث الفارسية في غضون أسبوع واحد فقط.. نحن لسنا بحاجة للسعودية، ولا يجب أن ندعم نظامها القاتل".

السيناتور ليندسي غراهام - 10 ديسمبر 2018 - حديث في برنامج "صنداي مورنينغ فيوتشرز" على شبكة "فوكس نيوز"


- "مشكلتنا الكبرى هي السعودية وكذلك الإمارات العربية المتحدة والأتراك. هؤلاء يشنون حربا بالوكالة ضد الشيعة، ويقدمون مئات الملايين من الدولارات وعشرات آلاف الأطنان من الأسلحة لكل الإرهابيين الذين يقبلون أن يقاتلوا الأسد".

نائب الرئيس الأميركي جو بايدن - 1 أكتوبر 2014 - خطاب في جامعة هارفارد


اقرأ أيضا: كم ستدفع السعودية ثمنا لتمرير صفقة جمال خاشقجي؟ وبمن ستضحي؟


- "السعودية هي التي تحتاجنا، وأما نحن فلا نحتاجها... ماذا فعل السعوديون في مواجهة التطرف المنبثق من بلادهم؟ -لا شيء!.. -لا، لا لقد فعلوا شيئا.. زادوا تمويلهم للمدارس المتطرفة في جنوب آسيا"

السيناتور جو بايدن - 22 أكتوبر 2001 - مقابلة مع "مجلس العلاقات الخارجية"


- " يجب أن أعترف بأن الذي يقف في صفنا في العالم العربي، ليس إلاّ قطعة ضخمة من اللحم اسمها ملك السعودية".

الرئيس الأميركي دوايت إيزنهاور - 7 مارس 1958 - حديث مع المستشار السياسي في البيت الأبيض شيرمان آدامز

زقاق النت

زقاق النت

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.